تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
PMMC الرئيسية ميثاق الاستخدام

​​​​​​​​​​​​

 ميثاق الاستخدام

​​​​​​​يعد الموقع الإلكتروني لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية نافذة معلوماتية مهمة توفر المعلومات والتفاصيل الخاصة  بمشروع انشاء المدينة وما يتعلق بالمشروع . ولكي يتمكن الموقع من تحقيق أهدافه التي من أجلها تم إنشاؤه، فقد حدد القائمون على الموقع عدداً من الشروط والبنود الخاصة بالاستخدام والتي تؤطر العلاقة بين كل من الموقع والعاملين عليه من ناحية والزوار والمستخدمين من الناحية الأخرى. وتشكل هذه الأطر والشروط ميثاقاً عاماً لمستخدم الموقع يهدف به تحقيق الفائدة المرجوة من زيارتهللموقع وتصفحه. وفيما يلي أهم بنود هذا الميثاق:
1- شروط الاستخدام
يخضع استخدام هذا الموقع الإلكتروني لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية لخدمة المناطق الشمالية (الذي يشار إليه فيما يلي بعبارة "موقع المدينة" أو "الموقع")،لعدد من البنود والشروط سواء كان المستخدم مسجلاً على الموقع أم لا، وبمجرد الدخول إلى الموقع، فإن ذلك يعد بمثابة موافقة على كل ما جاء في هذه الميثاق من شروط وبنود وذلك اعتباراً من أول زيارة للموقع.

وحسب ما توحيه رؤية الموقع ورسالته، فإن الهدف من إنشاء هذا الموقع هو تقديم المعلومة الصحيحة والدقيقة حول المدينة خاصة ما يتم فيها من أعمال إنشائية وما يتعلق بالبنية التحتية وإنشائها حسب أعلى المواصفات العالمية المتعارف عليها.

ويخضع الاستخدام أيضاً لعدد من الشروط والبنود التي يتم تحديثها بشكل مستمر حسب الحاجة، وتصبح هذه التعديلات والتحديثات نافذة فور نشرها على الموقع دون الحاجة لإعلام المستخدمين بهذه التغيرات أوالتعديلات أو الإعلان عنها، كما أن استمرار المستخدمين في زيارة الموقع يعني اطلاعهم وقبولهم التام لأية تعديلات تمت على بنود وشروط الاستخدام، مع العلم بأن هذه البنود والشروط تتضمن حقوق الملكية.
2- قيود الاستخدام
عزيزي زائر موقع مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية، إنك تقر بعلمك بالقيود التالية وبالتزامك التام بها:
  1. يمنع منعاً باتاً تحميل أية ملفات ضارة تؤثر سلباً على الموقع.
  2. ولن تستخدم هذاالموقع بأية طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني غير مرغوب فيه
  3. ولن توفر أو تحمل ملفات على هذا الموقع تحتوى على فيروسات أو بيانات تالفة.
  4. ولن تنشر أو تعلن عن أية مواد أو معلومات منافية للتعاليم الإسلامية والآداب العامة أو أية معلومات تمثل انتهاكاً للقوانين.
  5. ولن تقوم بأي إجراء يسبب حملاً كبيراً أو بصورة غير مناسبة مما يؤثر سلباً على البنية التحتية للموقع.

3- استخدام الروابط 
لا يسمح لك عزيزي الزائر بنقل أو نسخ أي من محتويات الموقع دون الحصول على موافقة خطية من إدارة الموقع، ولا تعد الإدارة بأي حال مشاركة أو مرتبطة بأي شكل في أية استخدامات تتعارض مع سياسة المدينة وأهدافها.

وتحتفظ إدارة الموقع بكامل حقوقها في إيقاف أي ارتباط بأي شكل من الأشكال من أي موقع يحتوي على مواضيع غير ملائمة أو تراها إدارة الموقع غير مناسبة ولا تتماشى مع رؤيتها وأهدافها.

يحتوي الموقع على العديد من الروابط إلى جهات أخرى، وإدارة الموقع لا تضمن استمرار عمل هذه الروابط كما أنه ليس لدى الإدارة أي تحكم أو سيطرة عليها، وبالتالي فإن إدارة الموقع لا تضمن بأي حال استمرار عمل هذه الروابط.

4- الحماية من الفيروسات
تبذل إدارة الموقع جهوداً حثيثة من أجل فحص واختبار كل ما يتم نشره من محتوى، لكنها في الوقت نفسه تنصحك عزيزي المستخدم بتشغيل برنامج مضاد للفيروسات، ولا تعد الإدارة بأي حال من الأحوال مسؤولة عن أية خسائر أو انقطاعات أو أي تلف يحدث لبياناتك وجهازك.

5-    إنهاء الاستخدام
يجوز لإدارة الموقع وحسب تقديرها المطلق إنهاء أو تقييد أو إيقاف حقك في الدخول إلى الموقع واستخدامه دون إشعار ولأي سبب بما في ذلك مخالفة شروط وبنود الاستخدام أو أي سلوك آخر قد تعتبره الإدارة وحسب تقديرها الخاص غير قانوني أو مضرًا بالآخرين، وفي حالة الإنهاء، فإنه لن يكون مصرحا لك بالدخول إلى هذا الموقع.

6- الملكية الفكرية
هذا الموقع يشرف عليه فنياً فريق تقنية المعلومات، وهوفريقتابع لمشروعمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بالمملكة العربية السعودية. وكل المواد المتوفرة في هذا الموقع بما في ذلك الرسوم التصويرية للمعلومات والبرمجيات (المحتويات) محمية بموجب حقوق النشر والعلامات التجارية وأشكال حقوق الملكية الأخرى.

7- بنود وشروط عامة

  1. إن كل المواد والمعلومات المتوفرة على الموقع توعوية وغير هادفة للربح.
  2. إن اللغة العربية هي اللغة الأساسية لاستخدام الموقع والاستفادة من كل المواد المنشورة عليه، ويهدف ترجمة أي من هذه المواد لتقديم خدمة مضافة، وعليه فلا يتم الاستناد إلى الترجمة المتوفرة في تفسير أي خلاف حول ما يتضمنه الموقع من محتوى.
  3. كل اللوائح والقوانين المنشورة على الموقع سواء الخاصة بالمدينة أو بجهات أخرى قد تخضع لترجمة لتفسير معانيها بهدف زيادة الفائدة، غير أن النص العربي لكل تلك اللوائح والقوانين يشكل المرجعية الأساسية، وعليه فلا يمكن بأي حال الاعتماد على الترجمة التفسيرية الخاصة بها لاستنباط أية معلومات أو تفاصيل.
  4. قد يشتمل الموقع على عدد من قنوات وأدوات المشاركة الإلكترونية eParticipation مثل المنتديات، استطلاعات الرأي، التعليقات على كل ما ينشر، المدونات، نظام التصويت، تعليقات الزوار.
  5. وضعت إدارة الموقع عدداً من المعايير والقيود الخاصة باستخدام كل قنوات المشاركة الإلكترونية eParticipation، بما يضمن تحقيق أعلى فائدة مرجوة منها، ويعد استخدامك لهذه القنوات موافقة دائمة على المعايير والقيود الخاصة باستخدامها.
  6. للمدينة الحق الكامل في حذف أو عدم نشر أية تعليقات أو مشاركات لمستخدمي الموقع تراها إدارة الموقع غير مناسبة.

8- الخصوصية وسرية المعلومات
تضع إدارة الموقع سرية معلومات المستخدمين والزوار على رأس قائمة الأولويات، وتبذل كل جهودها لتقديم خدمة ذات جودة عالية لكل المستفيدين. ويجب على زوار الموقع والمستفيدين من خدماته الاطلاع المستمر على شروط الاستخدام وما تحويه من مبادئ لحماية الخصوصية وسرية المعلومات لمعرفة أية تحديثات تتم عليها، علماً بأن إدارة الموقع غير مطالبة بالإعلان عن أية تحديثات تتم على تلك الشروط والمبادئ، ويعني استخدامك للموقع اطلاعك وموافقتك على تلك الشروط والمبادئ وما يتم عليها من تعديلات مستمرة.


9- أمن المعلومات الشخصية

  1. تم إعداد هذه الوثيقة لمساعدة الزوار والمستخدمين على تفهم طبيعة البيانات التي يتم جمعها منهم عند زيارة الموقع وكيفية التعامل معها.
  2. تقوم إدارة الموقع باتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة والملائمة للمحافظة على المعلومات الشخصية التي لديها بشكل آمن يضمن حمايتها من الفقدان أو الدخول غير المصرح به أو إساءة الاستخدام، أو التعديل والإفصاح غير المصرح بهما، ومن أهم التدابير المعمول بها في المدينة لحماية معلومات الزائر الشخصية:
  3. الإجراءات والتدابير المشددة لحماية أمن المعلومات والتقنية التي نستخدمها للوقاية من عمليات الاحتيال والدخول غير المصرح به إلى أنظمتنا.
  4. التحديث المنتظم والدوري لإجراءات وضوابط الحماية التي تفي أو تزيد عن المعايير القياسية.
  5. إن موظفينا مؤهلون ومدربون على احترام سرية المعلومات الشخصية لزائرينا.

 

10- جمع المعلومات الشخصية

  1. بمجرد زيارة المستخدم للموقع، يقوم الخادم الخاص بالمدينة بتسجيل عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت IP الخاص بالمستخدم وتاريخ ووقت الزيارة والعنوان URL الخاص بأي موقع إلكتروني تتم إحالتك منه إلى موقع المدينة.
  2. تضع معظم المواقع الإلكترونية بمجرد أن تتم زيارتها ملفاً صغيراً على القرص الصلب الخاص بجهاز الزائر (المتصفح)، ويسمى هذا الملف "كوكيز" (Cookies)، وملفات الكوكيز عبارة عن ملفات نصية، تقوم بعض المواقع التي تزورها بإيداعها على القرص الصلب في جهازك، وتحتوي هذه الملفات النصية على معلومات تتيح للموقع الذي أودعها أن يسترجعها عند الحاجة لها خلال زيارة المستخدم المقبلة للموقع ومن هذه المعلومات المحفوظة:
  3. تذكر اسم مستخدم وكلمة مرور
  4. حفظ إعدادات الصفحة في حال كان ذلك متاحاً على الموقع.

وقد لا يضطر المتصفح إلى إدخال كلمة المرور في كل زيارة إذ سيتمكن نظام الموقع من اكتشافها عن طريق ملفات الكوكيز، أو قد تمنع المستخدم من تكرار عملية التصويت إذا كان قد قام بالتصويت مسبقاً وهكذا... وعلى هذا الأساس فإن موقع المدينة سيستخدم المعلومات الموجودة في ملفات الكوكيز لأغراض فنية خاصة بالموقع وذلك عند زيارته أكثر من مرة، كما أن الموقع بإمكانه تغيير المعلومات الموجودة ضمن ملفات الكوكيز أو إضافة معلومات جديدة كلما قمت بزيارة الموقع.

إنك مسئول بمفردك عن تمام وصحة وصدق البيانات التي ترسلها من خلال هذا الموقع.


11- حماية الخصوصية

  1. لكي  نتمكن من مساعدتك في حماية معلوماتك الشخصية فإننا نوصيك بما يلي:
  2. الاتصال بنا بشكل فوري عندما تظن أن شخصاً ما استطاع الحصول على كلمة السر الخاصة بك، أو رمز الاستخدام، أو الرقم السري، أو أي معلومات سرية أخرى.
  3. لا تعط معلومات سرية عبر الهاتف أو شبكة الإنترنت ما لم تعرف هوية الشخص أو الطرف المستقبل للمعلومة.
  4. استخدم متصفحاً آمناً عند قيامك بإنجاز المعاملات عبر الإنترنت مع إغلاق التطبيقات غير المستخدمة على الشبكة، وتأكد من أن برنامج الحماية من الفيروسات محدث على الدوام.
  5. للحفاظ على بياناتك الشخصية، يتم تأمين التخزين الإلكتروني والبيانات الشخصية المرسلة باستخدام التقنيات الأمنية المناسبة.
  6. هذا الموقع قد يحتوي على روابط إلكترونية لمواقع أو بوابات قد تستخدم طرقًا لحماية المعلومات وخصوصياتها تختلف عن الطرق المستخدمة لدينا، ونحن غير مسئولين عن محتويات وطرق وخصوصيات هذه المواقع الأخرى، وننصحك بالرجوع إلى إشعارات الخصوصية الخاصة بتلك المواقع.​
ميثاق الاستخدام  |  جميع الحقوق محفوظة لمدينة الامير محمد الطبية