تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
PMMC الرئيسية المركز الاعلامي الاخبار والفعاليات

مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية تشارك في مؤتمر الطلبة السعوديين في بريطانيا

عبر دراسة طبية أجراها الأستاذ حاكم البلعاسي ..

مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية تشارك في مؤتمر الطلبة السعوديين في بريطانيا

شاركت مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بالجوف في مؤتمر الطلبة السعوديين التاسع الذي أقيم في مدينة بيرمنجهام البريطانية تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة.

ومثّل الأستاذ حاكم البلعاسي المدينة الطبية وذلك عبر دراسة تبحث في إمكانية استخدام متوسط حجم الصفائح الدمويه (MPV) في الكشف عن احتمالية حدوث الجلطات عند المرضى.

من جانبه عبّر الدكتور إبراهيم العريفي المدير العام التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية عن فخره واعتزازه بمشاركة البلعاسي الذي كان خير ممثل لوطنه وأمته وللمدينة الطبية، مشددا على أهمية البحث العلمي والتوجه نحو الإبداع والابتكار فيما يعود بالنفع على المجتمع والأفراد ويسهم في دفع عجلة التنمية.

يذكر أن الدراسة التي قام بها الأستاذ حاكم البلعاسي كان تهدف لمعرفة العلاقة بين الصفائح الدموية النشطة، ومتوسط حجم الصفائح الدمويه (MPV) لتحديد إمكانية الاستفادة من هذه العوامل كمؤشر على حدوث الجلطات.

وخلصت الدراسة أن متوسط حجم الصفائح الدموية  يمكن أن يكون علامة بيولوجية هامة في الكشف عن نشاط الصفائح الدموية الذي يمثل بدوره مؤشرا على زيادة مخاطر الجلطات، كما أوصت باستخدام هذه العلامة كاختبار تمهيدي لتحديد إحتمالية حدوث الجلطات من عدمها.

 

ميثاق الاستخدام  |  جميع الحقوق محفوظة لمدينة الامير محمد الطبية