تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
PMMC الرئيسية عن المدينة كلمة المدير التنفيذي

 كلمة المدير العام التنفيذي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بداية نرحب بك عزيزي الزائر للموقع الإلكتروني الرسمي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبيه.نهدف من خلال هذا الموقع إلى التواصل معكم وتقديم المعلومات عن أهداف ومراحل مشروع إنشاء هذه المدينة الواعده بإذن الله.
 تعد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيزالطبية إحدى المدن الطبية الخمس التي  تقوم عليها استراتيجية وزارة الصحة  لتقديم الرعاية الصحية المرجعية من المستوى الثالث والرابع لجميع المرضى في المملكة وستتولى المدينة تقديم هذا المستوى من الرعاية للمرضى في المناطق الشمالية من المملكة وهذه المناطق هي تبوك، حائل، الحدود الشمالية، والجوف و يبلغ مجموع السكان في هذه المناطق في الوقت الراهن ما يقارب مليونين و خمسمائة الف  نسمة تقريباً وهم في تزايد مستمر وموزعين على مساحة جغرافية واسعه. تقع مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية في مدينة سكاكا في منطقة الجوف لتوسطها الجغرافي من مناطق الخدمة الاربع حيث تتميز هذه المدينة بجو معتدل وتاريخ غني يتجسد في الكثير من المواقع الاثرية والطبيعية وهي كمثيلاتها من المناطق الشمالية ذات اقتصاد ناشئ  متمثل في مشاريع ضخمة يجري انشائها في مختلف القطاعات الخاصة والعامة  ممايبشر بمستقبل سيساهم بإذن الله في جذب الكثير من ابناء الوطن للعمل والاستقرار فيهذه المناطق.

.وقد بدأ العمل اعتبارا من عام ٢٠١٢ في وضع الاستراتيجيات  والرؤية ​والرسالة لهذه المؤسسة العملاقة  التي تبلغ طاقتها بإذن الله ألف سرير لرعاية المرضى  في تخصصات الأورام والقلب والعلوم العصبية ومستشفى للعيون ومستشفى للتأهيل الطبي إضافة إلى المستشفى الرئيسي الذي سيقدم الخدمات الطبية  والجراحية في التخصصات الفرعية  والدقيقة.

وبما أن بناءالكوادر الصحية يعد هو التحدي الأكبر الذي  يجب العمل على مواجهته فقد بدأ العمل بإعداد هذه الكوادر منذ الآن حيث تم تخصيص ميزانية خاصة للابتعاث والتدريب  الداخلي والخارجي  في كافة التخصصات الطبية والفنية والتمريضية  والتخصصات المساندة لتسديداحتياج المدينة من أبناء الوطن الغالي.


وترتبط المدينة بمجلس إدارة المدن الطبية والمستشفيات التخصصية ممثلة بمديرها العام كعضو في هذا المجلس الذي يرأسه معالي وزير الصحة. كما يلقى مشروع انشاء المدينة  دعما كبيرا من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ومعالي وزير الصحة  والمسئولين في الوزارة  وأعضاء  مجلس الإدارة والكثير من الأجهزة الحكومية  والأفراد الذين يؤمنون بالهدف من انشاء هذه المدينة وأهميتها. وتلتزم المدينة بالمعايير الطبية المهنية المتعلقة بسلامة المرضى في تقديم خدماتها للمرضى  عبر رسالتها التي تهدف الى (أن تكون المرجع الرئيس في المناطق الشمالية بالمملكة في تقديم الخدمات الصحية المرجعية بمهنية وجودة عالمية قائمة على التقنية والتطوير المستمر في التعليم والتدريب والبحوث) .تتم إدارة مشروع إنشاء المدينة وفق وسائل وأساليب الإدارة الحديثة في إدارة المشاريع عن طريق الفريق الذي تمّ تشكيله من أعضاء متفرغين أومستشارين متعاونين من بعض الجهات الاكاديمية والمستشفيات المرجعية والمكاتب والشركات العالمية والوطنية المتخصصة .


وإننا إذ نرحب بك عزيزي الزائر ونأمل أن يساهم هذا الموقع في أطلاعكم على ما أنجز من خطط وآليات في سبيل قيام هذا الصرح الطبي والذي سيكون بإذن الله تعالى مصدر للرعاية الصحية المتقدمة والمتميزة والتي تقدم بروح الفريق الملتزم بالقيم الاسلامية والانسانية والمهنية لخدمة المرضى وذويهم من خلال تقديم الرعاية الطبية لسكان المناطق الشمالية من المملكة حسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيده.

ندعو الله سبحانه أن يوفقنا إلى إنجاز هذا المشروع حسب الرؤية والخطة المحددة.

المدير العام التنفيذي

د. ابراهيم بن عبدالكريم العريفي​


ميثاق الاستخدام  |  جميع الحقوق محفوظة لمدينة الامير محمد الطبية